تسنيم

تسنيم محمد حسن :

للتواصل مع صفحة الكاتب على الفيسبوك الرجاء إضغط هنا

في حدث دوري تجمع هواة القراءة وعشاق الكتب في الخرطوم يوم الثالث والعشرين من أبريل الماضي بالساحة الخضراء، بالتزامن مع اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، الحدث الذي تنظمه مجموعة تعليم بلا حدود، المجموعة الطوعية المهتمة بقضية التعليم بشكل أساسي، والتي تقوم بمبادرات مختلفة أحدها هو يوم القراءة.

وهو أحد المشاريع التي تهدف إلى إعادة تشجيع القراءة وسط شرائح المجتمع كلها، وجعلها قيمة متجذرة في المجتمع.

 

الحضور الذي فاق ألف قارئ وقارئة، لفت وسائل الإعلام العربية والمحلية لتغطية الحدث الثالث ليوم القراءة في الخرطوم، والذي تميز عن الأحداث التي سبقته بأنها مهداة إلى روح الفنان والأديب السوداني محمد حسين بهنس، إيماناً بمشروعه الإبداعي والجمالي.

 

الجديد في هذه الفعالية هو انضمام عدد من المدن السودانية بتنظيم يوم القراءة في ذات الموعد في كلٍ من الدويم والقضارف وود مدني والأبيض وبورسودان، ومن خارج السودان قام السودانيون في الدوحة والرياض بإقامة يوم القراءة، كذلك شاركت مكتبة الطفل التابعة لمركز الفيصل الثقافي بأطفال المكتبة في الفعالية في الخرطوم.

 

سبق الفعالية المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز الفيصل الثقافي في 19 من أبريل، تلته جلسة مؤانسة حول عوالم القراءة وطقوس الكتابة قدمها الكاتب عبد الغني كرم الله.

كما تم الإعلان في المؤتمر الصحفي عن مشروع كتاب يوم القراءة والذي ستسرد تفاصيله لاحقاً.

 تسنيم 1

يوم القراءة في الخرطوم هو أول وأكبر فعالية للقراءة في السودان، تجازو عدد حضورها في الفعاليتين السابقتين 5 ألف قارئ وقارئة، كلهم قاموا بدورهم في إحياء قيمة القراءة في الأماكان العامة.

 

مجموعة تعليم بلا حدود التي تحمل شعار (حركة تغيير إجتماعي)، يندرج تحتها عدد واسع من الشباب المؤمن بأهمية التعليم كحجر أساسي في بناء ونهضة المجتمع، فإن الغرض الحقيقي من كل مشاريع مجموعة تعليم بلا حدود ليس فقط تنفيذها، بل إشراك المجتمع في تنفيذ هذه المشاريع، لتبقى الفكرة يتبناها المجتمع.

تعليقات الفيسبوك

تعليقان

  1. Youre so cool! I dont suppose Ive read something like this before. So nice to find somebody with some unique ideas on this subject. realy thanks for starting this up. this web site is something that is needed on the net, somebody with just a little originality. useful job for bringing one thing new to the web!

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

الوطن في الأدب

بقلم: برعي محمد قالت أورسولا لأركاديو حين قرّر الرحيل : « لن نذهب ، بل سوف نبقى هنا ، لأنن…