zangbil-kerfa-1861

**

  قاوم برد الشتاء مع هذه المشروبات الصحية سهلة التحضير ..

1- الشاي الساخن بالعسل والليمون

وهو أكثر نفعًا من الشاي الأسود أو الأخضر. أضف إلى كوب الشاي ملعقة صغيرة من عسل النحل، والذي يسهم بشكل فعال في مقاومة الالتهابات والبكتيريا نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، وعصير الليمون، مع مراعاة أن يضاف العصير الليمون إلى ماء بارد نسبيًا وليس إلى ماء مغلي، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من فيتامين سي.

2- الشاي بتوت العليق وزهر الليمون

 يتميز توت العليق وزهر الليمون باحتوائهما على مواد ملينة وأخرى مضادة للالتهاب، كما إن توت العليق يضفي على الشاي مذاقًا فريدا. من المحبذ إضافة التوت المجفف، ولكن لا بأس في استخدام مربى التوت وأوراقه.

3- منقوع الزهر البري

 الزهر البري هو أفضل مصدر لفيتامين سي، علاوة على كونه يحتوي على مواد مدرة للبول.

طريقة تحضير المنقوع:

 قم بتقطيع ما مقداره ثلاث ملاعق كبيرة من الفاكهة المجففة، ثم انقع الفاكهة في نصف لتر من الماء المغلي، واسكب المنقوع في ترمس واتركه حتى الصباح. تجرع نصف كوب من المنقوع أربع مرات في اليوم، وقبل الوجبات الثلاث بنصف ساعة.

طريقة إعداد الشوربة: أضف الفاكهة المجففة (ملعقتان كبيرتان) إلى كوبين من الماء المغلي. اترك الحساء على نار هادئة لمدة عشر دقائق. ثم قم بتبريد المزيج.

4- التوت البري:

 يسهم التوت البري في الوقاية من البرد، ويتميز باحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا وأخرى مدرة للبول، كما إن له تأثير مفرز للصفراء.

طريقة التحضير: قم بسحن ملعقتين كبيرتين من التوت البري مع السكر (بنسبة 3 إلى 1)، ثم اسكب الخليط في نصف لتر من الماء المغلي.

5- الحليب الساخن بالماء المعدني

 وهو علاج فعال للسعال، إذ يسهم في إزالة البلغم.

6- الحليب بالثوم

 الثوم مضاد فعال للبكتيريا. كل ما عليك فعله هو إضافة عشر قطرات من عصير الثوم إلى الماء الدافئ. يفضل تناول هذا المشروب ليلا.

7- الفاكهة المطبوخة

 لمنقوع الفاكهة المجففة أثر فعال في مقاومة البرد. أضف 100 غرام من الفاكهة المجففة المقطعة إلى الماء الدافئ.

في البدء، قم بطهي التفاح والكمثرى لمدة 30 دقيقة، وأثناء ذلك، أضف ثلاث ملاعق صغيرة من السكر إلى لتر واحد من الماء، ثم أضف المشمش والخوخ المجففين، ومع نهاية الدقائق الخمس الأخيرة، أضف الزبيب والمشمش… ها قد صار الشراب جاهزًا للتقديم، بوسعك أيضًا إضافة عصير الليمون أو البرتقال أو العسل.

8- شاي الزنجبيل بالليمون

 إلى كوب واحد من الماء الساخن، أضف ملعقة كبيرة من عسل النحل، وملعقة مماثلة من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من جذور الزنجبيل المطحون والقليل من القرفة. بوسعك أيضًا إضافة القليل من أوراق النعناع المطحونة.

9- شاي البابونج

 يحتوي البابونج على مواد مضادة للالتهابات، وهو يعد علاجًا فعالا للسعال عند مزجه بالعسل والليمون.

طريقة إعداد شاي البابونج: أضف ملعقة صغيرة من البابونج وزهر الزيزفون إلى كوب من الماء، وقم بغلي المزيج لمدة عشرين دقيقة، ثم اتركه ليبرد. تجرع ثلث كوب من شاي البابونج 3 مرات يوميًا قبل الوجبات.

10- شاي الإشنسا

 تحتوي الإشنسا على مواد مضادة للفيروسات والالتهابات، وهي محفزة للمناعة.

طريقة الإعداد: أضف ملعقة من الإشنسا إلى نصف لتر من الماء المغلي، ثم اترك الشراب في الترمس حتى الصباح. تناول ثلث كوب من شاي الإشنسا 3 مرات يوميًا قبل نصف ساعة من كل وجبة.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

لا يموت الشاعر

الشاعر: عمار شرف الدين يفضل غفوة كتابةٍ أبدية يعالج فيها نصاً أرّق حياته  تصلح غفوته الطوي…