ترجمة خاصة 

لقراءة الموضوع الاصلي (هنا)

1

1- الغطس في الماء/ Aquis Submersus

ماكس إرنست

هذه اللوحة للفنان الألماني الدادي والسريالي ماكس إرنست والتي نُشرت سنة 1919. و هي من أوائل أعماله التي تأثر فيها بالفن الإيطالي الخيالي والتي تظهر النزعة السريالية، وهي موجودة الآن في متحف ستاديل في فرانفكورت في ألمانيا. تُصور اللوحة مسبحًا مًحاطًا بمبانٍ، و لا يتضح الإحساس بالبعد، وتبدو خواص المباني مرسومة باليد، وتخلف المباني ظلالًا مقابلة لها.

Capture

2- مشهد من الحانة/ Cabaret Scene

سلفادور دالي

هذه اللوحة جاءت كتجربة تكعيبية فريدة بين أعمال دالي الانطباعية الأولى و التقنيات السريالية الكلاسيكية التي تطور إليها لاحقًا.

3

3- صلب المسيح عيسى/ Christ of Saint John of the Cross

سلفادور دالي

رُسمت هذه اللوحة سنة 1951، وهي تصور صلب المسيح عيسى على الصليب في سماء مظلمة تطل على ماء يحوي قاربًا وصيادًا. وبالرغم من أن اللوحة تصور الصلب فإنها مجردة من الأظافر،الدماء، وتاج العرش لأنه ووفقًا لدالي في حلم رآه أن هذه العناصر ستضر تصويره للمسيح.

4

4- معضلة الساعة/ The Enigma of the Hour

جورجيو دي شيريكو

رسم الفنان الإيطالي هذه اللوحة في أوائل مسيرته حين ركز على التصوير الخيالي لأحياء القرى و غيرها من البيئات الحداثية. وتصور المعضلة مشهدًا حداثيًا بمعمار كلاسيكي و إضاءة منزوية والتي هي سمات أعمال شيريكو. والعديد من لأجسام في المشهد لها خواص غريبة لتمنح الشعور بأنها غائبة عن المشهد.

5

5- جولكوندا/ Golconda

رينيه ماغريت

هذه اللوحة المرسومة بالألوان الزيتية على الكانفس والتي رسمها رينيه سنة 1953 موجودة الآن ضمن مجموعة مينيل الفنية في هيوستن في تكساس. وهي تصور رجالًا متطابقي الشكل يرتدون معاطف سوداء وقبعات سوداء مستديرة والذين يبدون كما لو أنهم يتساقطون من السماء كمطر غزير على سطوح المباني وتحت سماء زرقاء. يباعد الفنان بين الرجال بشبكة معينة و يواجهون الرائي و يتقهقرون في شبكة من الطبقات.

تعليقات الفيسبوك

‫شاهد أيضًا‬

الروح ساكنة، وإن تحدثت ففي الأحلام (مختارات شعرية- لويز غليك)

القصائد والنصوص التالية من ديوان الشاعرة المنشور سنة 2014 بعنوان “Faithful and Virtu…