IMG-20160429-WA0007

راشد يسلم :
للتواصل مع صفحة الكاتب على الفيسبوك الرجاء إضغط هنا

تصميم الغلاف : أيمن محمد

للتواصل مع صفحة المصمم على الفيسبوك الرجاء إضغط هنا

منذ آخر تدوينة في يوم 27/10/2015 توقفت مجلتكم جيل جديد بسبب خلل فني أصاب الموقع ، كدنا خلاله أن نفقد كل البيانات الخاصة بأرشيف الأعداد الماضية والذي يقع في أكثر من 1000 تدوينة وزعت على 38 عدداً نشرناها طيلة مسيرتنا منذ أن حولنا المجلة من إسبوعية إلى نصف شهرية بسبب حدوث خلل فني أيضاً آنذاك ، مع فرق بسيط وكارثي في آن هو أننا فقدنا بيانات تلك الأعداد .

ورغم أن عملية استعادة البيانات أخذت قرابة الشهر وتكللت بالنجاح ولله الحمد ، -ولا يفوتني هنا شكر كل من وقف وراءها بمجهود أو متابعة أو استفسار وعلى رأسهما أبوبكر العوض ومحمود المعتصم – إلا إن فكرة العودة تأجلت لعدة ظروف أخرى .

لكن ولأنه كان لا بد من العودة فقد عدنا ..

ولأن رغبتنا كانت أن تكون هذه العودة أكثر نضوجاً وتلافياً لأخطاء الفترة الماضية ، فقد كان أول قرار تم اتخاذه من قِبل إدارة المجلة هو تحويل مواعيد الصدور من نصف شهرية إلى شهرية .

ماذا تغير في جيل جديد غير مواعيد الصدور ؟

عدد المواد المنشورة في العدد والتي ستزداد لتلائم طبيعة الصدور الشهري ، ففي هذا العدد مثلاً هنالك 53 تدوينة تم نشرها – وهو رقم قياسي بالنسبة لأعدادنا – ، لكن قطعاً ليس الاهتمام هنا هو اهتمام بالكم فقط ، إذ أن تنوع أبواب المجلة وإضافة أبواب جديدة ، مع تفعيل بعض المواد المهمة كالحوارات الصحفية .. الاستطلاعات .. التقارير المواكبة .. والقضايا الاجتماعية . تحديداً نوعية المادة المقدمة .. جودتها وتنوعها هو هدفنا المنشود ومبتغانا المُراد حين نتحدث عن العودة المختلفة .

هذا بالنسبة لمحتوى العدد ، أما الإضافة الحقيقية والتي نراهن عليها جميعاً ونتمنى أن نكون أهلاً لها هي قدرتنا على إصدار كتاب إلكتروني خاص في كل شهر ، ورغم الاتفاق على صعوبة المهمة إلا أننا سنبذل قصارى جهدنا ليكون الكتاب الشهري جزء لا يتجزأ من العدد ، وقد بدأنا أول خطوات عودتنا ومع تزامن الذكري الأولى لرحيله بكتاب عن الشاعر الكبير محمد الفيتوري – ستجدون رابط تحميله داخل محتويات العدد – أرجو أن يمثل بالنسبة لنا أمامكم بداية عودة مميزة .

في النهاية أكرر شكري لكل من سأل عن غيابنا.. وفرِح بعودتنا .. نتمنى أن نكون كما تظنوننا وأكثر .

تعليقات الفيسبوك

4 تعليقات

  1. They are simply soooo astonishing i actually have run 6 twos to this point not to mention our very first couple made it through my personal for 5 decades! however thought we would put it back plus ended up being getting About three alot more frames cus they are simply hence good. Before i had posture problems a year for hours in addition to walking on college campus still your feel really feel delicious with these. when i sbring possible move an arms length in the individual. Awesome lace frontal https://www.youtube.com/watch?v=ny8rUpI_98I plus they previous permanently. Defiantly worth the cost,

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

قراءة نقدية لرواية خرائط

بقلم: فائز حسن   عن الكاتب: نور الدين فارح كاتب وروائي صومالي يكتب بالإنجليزية ولد في…