téléchargement

نعانى كثيراً من الصداع،  وذلك لعدة أسباب، منها التوتر النفسى و المشاكل ، أو عدم الراحة والإضطراب، وربما الحساسية الغذائية من تناول إحدى الأطعمة، والتى تسبب آلام الرأس المختلفة، والتى قد لا ننتبه الى أضرارها، لهذا فهناك بعض الأطعمة التى تسبب الصداع والتعب، كما أن هناك أيضاً بعض الأطعمة التى أثبتت قدرتها فى القضاء على الصداع، فما رأيكِ فى أخذ جولة من خلال فقرتنا هذه لنتعرف معاً على أهم تلك الأطعمة؟ 

1-الخضراوات والفواكه 

-البرتقال:

ee13da385e1de8c743136261900a4bc6

فاكهة البرتقال غنية بفيتامين C – مضاد للأكسدة  الذي يقوي جهازالمناعة ينظم الدورة الدموية في الدماغ،كما يمنع تضرر الأوعية الدموية ويزيد من إنتاج الجسم للهرمونات المضادة للإجهاد.

-البطيخ:

images_g78f

الجفاف هو السبب الرئيسي للصداع، وبالتالي فان الأطعمة الغنية بالمياه مثل البطيخ تساعد الجسم على الوقاية منه،بالاضافة الى ان هذه الفاكهة تحوي المعادن الأساسية، مثل المغنيسيوم  هذا الاخير يساعد على تجنب الاصابة بالصداع.

-البطاطا:

صور_استعمالاتفوائد_l

البطاطا تحوي على البوتاسيوم وتساعد هي الاخرى على الوقاية من الصداع

 2-الالبان:

téléchargement

وفقا للخبراء فان الدماغ يعتمد على الكالسيوم ليعمل بكفاءة.لذا فان أي نقص فيه يتسبب في الصداع  لذا فاننا ننصح بتناول منتجات الألبان المختلفةالغنية بالكالسيوم.

 3-سمك السلمون:

téléchargement (1)

تناول سمك السلمون ثلاث مرات أسبوعيا يساعدك على درء الصداع مستقبلا حيث انه  يحتوي  أنزيم Q10، وهو مركب طبيعي له خصائص مضادة للأكسدة، والذي يقوي جهاز المناعة، ويحمي الدماغ ، ويساعد على نقل الأوكسجين إلى أنسجة المخ ويحسن من تدفق الدم إلى الدماغ.

 4-الأرز البني:

4195gaanaa

الأرز البني غني بفيتامين B6.وهو فيتامين يدعم صحة وظيفة الجهاز العصبي. إلى جانب أنه  يساعد أيضا على التقليل من مستوى إجهاد الجزء السفلي من الجسم ويخفف الألم.

5-زبدة الفول السوداني:

120221152757fOoP

الصداع المتكرر يعني انخفاض مستويات المغنيسيوم لذا فانه ينصح بتناول زبدة الفول السوداني  التي تحتوي على كمية صحية من المغنيسيوم الذي يعزز وظيفة الجهاز المناعي، ويدعم وظيفة الأعصاب واستقرار مستويات السكر في الدم وضغط الدم.

 6-الذرة:

الصور_نباتات_الذرة_،_u

الذرة غنية بفيتامين B3، والذي يدعم وظيفة الأوعية الدموية ويهدئ الأعصاب. لذا ينصح بتناولها لتفادي آلام الرأس.

7-السبانخ:

spinach-600x600

 السبانخ من اهم الاطعمة الفعالة فى علاج الصداع، وذلك لإحتواء أوراق السبانخ على الماغنسيوم، كما تستطيع السبانخ على خفض ضغط الدم المرتفع وأيضاً علاج الصداع المزمن. 

8-القهوة:

téléchargement (2)

تعمل القهوة على انقباض الاوعية الدموية بالجسم، وبالتالى تعالج آلام الصداع، كما انها تمنع افراز مادة الهيستامين المسببة للحساسية الموسمية، لهذا يمكنك إحتساء كوب واحد من القهوة ليعالج  لك آلام الصداع، ولكن احذر من تناولها بكثرة.

 المصدر من هنا

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

قراءة نقدية لرواية خرائط

بقلم: فائز حسن   عن الكاتب: نور الدين فارح كاتب وروائي صومالي يكتب بالإنجليزية ولد في…