0,,17905352_303,00

أفاد تقرير تقدم به محامون عن دوري كرة القدم الأمريكية للمحكمة بأن ربع لاعبي هذه الرياضة ينتهي به الأمر بالإصابة خلال حياته بأمراض خرف الشيخوخة أو الزهايمز أو الشلل الرعاش وغيرها من الاضطرابات الأخرى التي تتعلق بالإدراك.

تقدمت رابطة كرة القدم الأمريكية بملخص نتائج دراسة أجرتها لدى المحكمة الجزئية الأمريكية لشرق بنسلفانيا أمس الجمعة وذلك في إطار نزاع قضائي قائم بين لاعبين سابقين ورابطة الدوري. واستعانت الدراسة التي أجرتها مجموعة سيجال ومقرها مدينة نيويورك بقاعدة بيانات خاصة بالتاريخ الطبي للاعبين معتزلين. ويبدو أن هذا التقرير هو أكثر البيانات حسما لدوري كرة القدمالأمريكية بشأن أخطار هذه الرياضة التي تميل إلى العنف في بعض الأحيان حيث يصاب اللاعبون بارتجاج في المخ عندما ترتطم رؤوسهم المغطاة بالخوذة برأس الخصم.

ونقلت المستندات القضائية عن التقرير قوله إن 28 في المائة من إجمالي عدد اللاعبين وثلث عدد المدعين وعددهم الإجمالي خمسة آلاف ممن يقاضون رابطة كرة القدم الأمريكية يجري تشخيص حالاتهم على أنها اضطرابات تتعلق بالإدراك خلال حياتهم. كما جاء في ملخص دعوى المحامين نقلا عن التقرير أن احتمالات إصابة اللاعبين بهذه المشاكل “أعلى فعليا من تلك المتوقعة لدى الأفراد العاديين.” وقال الملخص إن تشخيص إصابة اللاعبين سيظهر “في سن أصغر من الأفراد العاديين.”

ويذكر أن دوري كرة القدم الأمريكية قد وافق في السنة الماضية على دفع أكثر من 760 مليون دولار لتسوية دعاوى قضائية أقامها أكثر من 4500 من اللاعبين السابقين ممن اختصموا رابطة الدوري قضائيا بعد أن اتهموها بالتستر على أخطار إصابات المخ فيما تتربح من العنف الذي يكتنف هذهالرياضة.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

سيأتي أربعة عشر رجلاً

الشاعر: عمار شرف الدين سيأتى أربعةَ عشر شخصاً لاتعرفونهم وسيطالبون بجثتى لردم حفرةٍ فى طري…