20120731-951231229882603

  تتساوى اهمية وجبة السحور مع أهمية وجبة الأفطار في رمضان، فإذا كانت وجبة الأفطار تُساعدك على إستعادة نشاطك المفقود بسبب الصيام، فإن وجبة السحور تُساعدك على تحمل مشقة الصيام وتمدك بالقوة والنشاط. كما  أن وجبة السحور تُساعد على الوقاية من الصداع وحالات الإعياء وتُحافظ على مستوي السكر في الدم وسلامة الجهاز الهضمي.

وللحصول على أكبر قدر من الطاقة في نهار رمضان وأطول مدة من النشاط لقضاء الأعباء اليومية أثناء الصيام، من الأفضل تأخير السحور بقدر الإمكان إلى قبيل الفجر و أن تكون وجبة السحور وجبة غذائية متكاملة من حيث العناصر الغذائية وأن تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والخضروات والقليل من الدهون.

 

من المفضل ان أن تحتوي وجبة السحور على أطعمة من النوع الذي يَمكث في المعدة فترة طويلة ما بين 7-9 ساعات مثل الألياف والكربوهيدرات بصفة أساسية ( والتي تعد من أكثر العناصر التي تحتاج إلى وقت كي يتم هضمها ) خاصة الفول والبقوليات بصفة عامة  حتى تُقلل الفترة التي تشعر فيها بالجوع وأيضاً تُقلل من الشعور بالعطش.

 

بعض النصائح التي تُقلل من الشعور بالعطش في شهر رمضان:

 1- تناول الألبان ومنتجاتها على السحور مثل الأجبان والزبادي واللبن لأنها تُساعد على الإحتفاظ برطوبة الجسم.

 2- تناول الخضروات الطازجة كالطماطم والخس والخيار والجرجير.

 3- تناول الفواكه الطازجة كالتفاح والبطيخ والكمثري والجوافه.

 4-الإبتعاد عن تناول الأطعمة الحارقة والحادقة لأحتوائها على كمية كبيرة من الصوديوم الذي يُحفز الشعور بالظمأ ويزيد من قدرة الجسم على الإحتفاظ بالسوائل فيسبب زيادة وهمية في الجسم.

 5-بشرب كمية كافية من الماء ما تعادل (2-3 لترات) في الفترة ما بين الإفطار والسحور.

 6-تجنب الأكثار من الحلويات في فترة ما بين السحور والإفطار. وتجنب تناولها على السحور لأنها تزيد من الأحساس بالعطش.

 7-تناول من تمرة إلى ثلاث تمرات قبل السحور يُقلل من العطش طوال اليوم.

 8-عدم الإكثار من المشروبات الحمضية في السحور مثل عصائر الليمون والبرتقال.

تعليقات الفيسبوك

4 تعليقات

  1. Great – I should definitely pronounce, impressed with your web site. I had no trouble navigating through all tabs as well as related information ended up being truly simple to do to access. I recently found what I hoped for before you know it in the least. Reasonably unusual. Is likely to appreciate it for those who add forums or anything, web site theme . a tones way for your customer to communicate. Nice task.

  2. There are actually certainly a good deal of particulars like that to take into consideration. That is an incredible point to bring up. I give the thoughts above as general inspiration but clearly there are questions like the 1 you bring up where one of the most critical factor will be working in honest excellent faith. I don?t know if very best practices have emerged about issues like that, but I am certain that your job is clearly identified as a fair game. Each boys and girls feel the impact of just a moment’s pleasure, for the rest of their lives.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

لا يموت الشاعر

الشاعر: عمار شرف الدين يفضل غفوة كتابةٍ أبدية يعالج فيها نصاً أرّق حياته  تصلح غفوته الطوي…