11953031_467024366811617_2716214339473326215_n

سانديوس كودي :

للتواصل مع صفحة الكاتب على الفيسبوك الرجاء إضغط هنا

في الحب :

أجمل ما حملته الينا كتب الأدب يا صديقتي الجميلة، وأروع ما قيل في الشعر لم يبارح فلك حكاوي الحب وقصص الغرام والتي رغم أن أغلبها لم يكلل بالنجاح إلا أن الجمال لم يبارح اسطرها وقوافيها، فجمال الحب يا صديقتي ليس في مآلاته أو نهايته التى في الأغلب تشكل سياجاً تتعطل عنده قوافل الحب، جمال الحب يكمن في تلك المشاوير التى نقطعها في سبيل الوصول لتلك النهايات، موجات الشوق التى تتصاعد بين فترات الغياب، لحظات الترقب واللهفة التي تسبق دقائق التلاقي التى نختلسها من الزمن، ثواني الصمت في حضرة الأحباء، تلك الحالة التي تعجز فيها كلماتنا عن حمل ما نشعر به فنبحث عن أفعال مناسبة ولا نجد، النظرات الصادية التى تسبق لحظات الإفتراق، يكمن جمال الحب في كل ذلك أو بعض منه .

استمتعي بالحب : 

لتستمتعي بالحب صديقتي فكري بمشواره الجميل دون أن تشغلي بالك بالنهايات ، فنحن من نبدأ ونحن من نجعل المشوار جميلاً ولكننا لا نملك حق تحديد نهاية المسار، فالنهايات ليست ملكنا.

الذين يخافون بداية قصص حب جميلة خوفاً من بلوغ نهايات غير سعيدة يضيعون على أنفسهم لحظات سعادة مؤكدة خوفاً من مجهول ، فوحدهم الذين شربوا من جميع الأكواب يستطيعون تحديد أي كوب يحوي الجيد من النبيذ .

فكم من قصص حب سعيدة ضاعت بسبب خوف من مجهول ؟

كم  من بيت شعر جميل في الحب لم يكتب بسبب لحظة تردد ؟

كم وردة جميلة ذبُلت في إنتظار أن تقطف وتهدي لحبيب لم يبوح بحبه؟

الحب لا يؤجل صديقتي :

فقرش الحب الأبيض لا ينفع في اليوم الأسود أبداً ، فهو مثل عملات الدول الفقيرة، إن لم تستهلك ما تملك منها اليوم فانها ستفقد بعض قيمتها غداً، وربما تصبح غير مبرئة للذمة بعد غد.

فأحبي

أحبي إن كان الحب اليوم يجعلك سعيدة وجميلة، ولا تؤجلي حب اليوم الى الغد، فللغد حبه وجماله، وللغد سعادته.

الحب لا ينفذ :

في الحب نحن مثل آله بيانو نحتاج لأنامل ماهرة نستنبط بلمسات رقيقة منها أجمل ما فينا من ألحان، مثل علبة ألوان نحتاج لمن يجيد التشكيل ليخلق من مزيجنا أجمل اللوحات، فطاقة حبنا غير محدودة هي بمقدار عدد الألحان الجميلة التى يكمن أن تعزف على الة بيانو، بمقدار عدد اللوحات التى يمكن ترسم  بعلبة ألوان، واحتمال نفاذ حبنا هو باحتمال نفاذ اللحن من آلة بيانو، احتمال إنتهاء الوحات التى يمكن إن ترسم بالألون، الحب لا ينفذ.

كل حب مختلف :

ان قصص الحب تتشكل مثل تلك الإرتباطات التى تتم في التفاعلات الكيميائية، فالحب هو تفاعل بين دواخلنا ومن نحب، داوخلنا هي أشبه بصحاري ممتدة ظمآنة للحب، من يدخلون قلوبنا انما يفعلون لأنهم يجدون لأقدامهم موطئاً داخل صحراءنا الواسعة ، في الأغلب لا يحل أحد مكان آخر في علاقات الحب التى تمر بنا، ولا يعوض أي حب حب آخر قبله ، فكل حب مختلف.

يحدث يا صديقتي أن ينبض قلبك أول ما تتفتح زهرة أنوثتك الفواحة بحب إبن الجيران لأنه يطلق شعره دون حلاقة  لينسدل حتى يبلغ مشارف كتفه، يكون حينها أنه لمس موضع الشعر الطويل المنسدل حتى الكتف في صحراء حبك.

ويحدث أن يوقعك الحب في طريق زميل دراستك الذي يحب الشِعر كما تحبين، والذي يتكلم في الأدب كما تحب اذناك المزينتان باقراط الذهب أن تصغي، ما يحدث حينها هو أنه يلمس موضع الشعر والأدب في قلبك.

يحدث أن تغرمين بآخر يحترمك، أن تهيمين عشقاً بآخر يقدس أنوثتك، يقتلك حب آخر يمتلك سيارة فارهة تحبينها، فكلٍ يلمس موضعاً مختلفاً داخل صحراء حبك.

 فلا حب يعوض حباً سابقاً، لا حب يحل محل حب، فكل حب جميل بذاته، كل حب رائع بتفاصيل أمكنته، كل حب مدهش بأزمانه التى لن تتكرر، كل حب مختلف.

 

تعليقات الفيسبوك

تعليق واحد

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

من الغبي الذي سيفوز بنوبل ؟

ماذا إن رن هاتفك وتم إبلاغك أنك فزت بجائزة نوبل؟ بالتأكيد هو أمر بعيد عن الاحتمال. كل عام …